"جاري تحميل الحلم" يفوز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي من المهرجان المصري الامريكي للسينما

المهرجان المصري الأمريكي للسينما و الفنون
المهرجان المصري الأمريكي للسينما و الفنون

  فازت قناة النيل الدولية بجائزة دولية رفيعه عن فيلم جار تحميل الحلم اداء تمثيلي هاني سمير سيف سيناريو وإخراج أحمد عبد العليم قاسم الذي فاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي ، وتكريم خاص لقناة النيل الدولية تسلمته رئيسة لقناة تغريد حسين يوسف من المهرجان المصري الأمريكي للسينما و الفنون والتي القت كلمة تعبيرا عن تكامل دور القناة في رسالتها كقوي مصر الناعمة للعالم اجمع مع رسالة المهرجان.

جاء ذلك في حفل توزيع جوائز المهرجان المصري الأمريكي يونيو 2022 الذي أسسه الكاتب الصحفي د / صفوت يوسف ونسقته في مصر أميرة خالد وفي نيويورك، كريستينا مرزوق شاركت تسليم الجوائز الفنانه الهام شاهين و رئيس لجنة التحكيم المخرج الكبير علي بدرخان والذي شاركه العضوية نخبة من أعظم رواد السينما المخرج عمر عبد العزيز مدير التصوير د.سمير فرج ، الكاتب د. وليد سيف ، الموسيقار د. راجح داود ، الناقد الكبير كمال رمزي ، والمونتير ماجد مجدي

وكان المخرج أحمد عبد العليم قاسم قد حاز منذ ايام علي جائزة أفضل إخراج سينمائي في الدورة 14 لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول الدولية عن نفس الفيلم وهو دراما وثائقية تتناول لغز توت عنخ امون تزامنا مع مئوية اكتشاف مقبرته واقتراب افتتاح المتحف المصري الكبير الذي يجمع مقتنياته تمثيل هاني سيف تعليق صوتي واشراف عام تغريد حسين وضمت تحكيم الفيلم الوثائقي القصير للمهرجان كل من “السيناريست” والكاتبة السورية، لبنى ياسين رئيسة ، وعضوية الكاتب محمد زيطان من المغرب، والمخرج والناقد السينمائي نجيب الأسد  

بمشاركة 18 دولة بمحور” السينما والفضاء العمومي” بوصفه مجالا للتفكير في راهنية الفضاء العمومي وطرائق تشكله في الأعمال السينمائية.

 ويأتي ذلك إستكمالا لسلسلة جوائز دولية ابرزها جائزة لجنة التحكيم من مهرجان تازه لسينما المقهي بالمغرب وجائزة الجمهور مهرجان يوسف شاهين الـ 12 وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان زاكورة بالمغرب وشهادة تقدير من مهرجان العودة بفلسطين فضلا عن اختيار رسمي في مهرجان البوابة الدمام بالجزائر.

يذكر أن عبد العليم حقق إجمالي 17 جائزة عن مجمل أفلامه كما حصل علي درجة الماجستير بدرجة ممتاز في موضوع نادر وهو تريلر الفيلم السينمائي.

 

ترشيحاتنا